الإهداءات



أسرة الأخت الداعية كل ما يتعلق بالتربية والعلاقات الأسرية في ظل القرآن والسنة الشريفة

تمنع جميع الحوارات السياسيه فى المنتدى مهما كان نوعها سواء مدح أو ذم ,,, ومنع طرح المواضيع الخلافيه الموجوده على الساحه العربيه الان مهما كان نوعها ومن تخالف هذا القرار للإداره حق التصرف بما تراه مناسب ونسأل الله أن يسدد خطانا جميعا اللهم آآمين الحوارات السياسيه

اضرار التدخين.. على غير المدخنين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أن التدخين السلبي يؤثر مباشرة على صحة غير‏ ‏المدخنين ويصيبهم بالعديد من الأمراض.‏ ‏ وهو عبارة ‏‏عن الهواء الداخلي الملوث للمكان

   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية مسك ريم
داعية مجتهدة

رقم العضوية : 17115
الإنتساب : Mar 2015
المشاركات : 1,663
بمعدل : 1.60 يوميا

مسك ريم غير متواجد حالياً عرض البوم صور مسك ريم


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : أسرة الأخت الداعية
02222255 اضرار التدخين.. على غير المدخنين
قديم بتاريخ : منذ أسبوع واحد الساعة : 08:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن التدخين السلبي يؤثر مباشرة على صحة غير‏ ‏المدخنين ويصيبهم بالعديد من الأمراض.‏ ‏


وهو عبارة ‏‏عن الهواء الداخلي الملوث للمكان الذي يستنشقه غير المدخن مشيرا إلى انه صنف ملوث‏ ‏من الدرجة (أ) حسب تصنيف وكالة حماية البيئة الأمريكية.‏ ‏


حيث أن الأشخاص الذين يتنفسون دخان التدخين السلبي يعانون من نفس الأمراض التي‏ ‏تصيب المدخن بحيث تصيبهم الأمراض التي منها ضيق التنفس والتهاب الشعب الهوائية ‏ ‏والربو والتهاب الأذن الوسطى.‏ ‏


ويذكر أن التدخين السلبي هو مزيج مخلوط من 4000 مادة كيميائية من الجزئيات ‏ ‏والغازات ويحتوي على مهيجات ومواد سامة مثل (سيانيد الهيدروجين وأول أكسيد ‏ ‏الكربون والامونيا وفومالدهايد) كما يحتوي على مواد مسرطنة مثل (الزرنيخ ‏ ‏والكروميوم ونيتروسامين) وغيرها.‏ ‏


ومن جانب آخر وحول الآثار السلبية للتدخين السلبي، ذكرت دراسة سويدية أن مستويات النيكوتين في أجسام أبناء المدخنين تكون أعلى من المستويات العادية حتى لو قام والديهم بالتدخين في حجرة منفصلة أو خارج المنزل.


وقال مجلس الأبحاث السويدي في ستوكهولم أن أبناء المدخنين الذين يحرصون على ألا يدخنوا في وجود أبنائهم في نفس الحجرة بل ويغلقون الأبواب على أنفسهم أثناء التدخين تكون مستويات النيكوتين في أجسامهم ضعف مثيلاتها لدى أطفال غير المدخنين.


واكتشفت الدراسة أن المدخنين الذين يدخنون في وجود أبنائهم يرفعون مستويات النيكوتين لدى هؤلاء الأبناء إلى 15 ضعف المستويات الطبيعية.

وخلصت دراسة سويدية أخرى قامت على سؤال 600 من آباء أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة وسنتين إلى أن ثمة صلة بين تدخين الآباء وأمراض الجهاز التنفسي التي تصيب أبناءهم.


ومن جانب آخر، فقد أظهرت دراسة أميركية مؤخرا، أن الأشخاص الذين يعيشون مع مدخنين معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بضعف في العظام.
وحذر باحثون في دراسات كثيرة، من أن تعرض السيدات لدخان السجائر أو ما يعرف بالتدخين السلبي يضعف الوظيفة الرئوية وخصوصا عند المصابات بأزمات الربو.


ولاحظ العلماء عند تقييم العلاقة بين الوظيفة الرئوية ومادة كوتينين وهى المادة التي تدل على التعرض للتدخين السلبي وجود مستويات عالية من هذه المادة عند السيدات غير المدخنات سواء مصابات بالربو أو غير مصابات 0وقد تصاحبت هذه المستويات مع انخفاض ملحوظ في الوظيفة التنفسية لديهن في حين لم تتواجد مثل هذه العلاقة عند الرجال غير المدخنين.


هذا وقد أظهرت دراسة طبية أن تناول عصير العنب الأسود قد يعيق الأثر الخطر للتدخين على الأشخاص غير المدخنين الذين يتعرضون لدخان السجائر من قبل الأفراد المتواجدين على مقربة منهم أو ما يعرف اصطلاحا بالتدخين السلبي على جهاز القلب الوعائي.


أن استهلاك عصير العنب الأسود يثبط قدرة دخان التبغ على زيادة التصاق الصفائح الدموية التي تساهم في حدوث الجلطات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين في الحيوانات المخبرية المتعرضة للتدخين السلبي.


وتشير إحصاءات الجمعية الأميركية للسرطان إلى أن التدخين السلبي يسبب ما يقرب من 53 ألف وفاة سنويا ترجع ثلثاها إلى الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي وتشير إلى أن 20 بالمائة إلى 25 بالمائة من المنازل الأميركية تحتوي على مدخن واحد على الأقل يضع باقي أفراد الأسرة من البالغين والأطفال في خطر عال للإصابة بالأمراض القلبية._(البوابة)



م.ن


hqvhv hgj]odk>> ugn ydv hgl]okdk




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شابّ صغير :" بسمَة القسم المفتوح 2 12-21-2014 11:00 PM
حمله مكثفة للاقلاع عن التدخين!!! وفاء الحبال صحتك تهمنا 43 07-20-2013 03:09 PM
الصوم والإقلاع عن التدخين أم إسلام قسم مواسـم الخيْر 2 03-25-2012 11:35 PM
سمعت أكيد بأضرار التدخين ... أسيرة الجهاد ساعة وساعة 6 04-24-2009 01:50 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


New Page 1


جميع الحقوق متاحة لكل مسلم بشرط الأمانة في النقل
Protected by CBACK.de CrackerTracker
mess by mess ©2009