الإهداءات



صحتك تهمنا كل جديد وآمن في عالم الرجيم

تمنع جميع الحوارات السياسيه فى المنتدى مهما كان نوعها سواء مدح أو ذم ,,, ومنع طرح المواضيع الخلافيه الموجوده على الساحه العربيه الان مهما كان نوعها ومن تخالف هذا القرار للإداره حق التصرف بما تراه مناسب ونسأل الله أن يسدد خطانا جميعا اللهم آآمين الحوارات السياسيه

وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن نتمني أن يكون الوقوع في النوم عملية طبيعية وسهلة ولكن هناك عدد كبير من الأشخاص يعاني من الأرق . يمكنك

   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية مسك ريم
داعية مجتهدة

رقم العضوية : 17115
الإنتساب : Mar 2015
المشاركات : 1,567
بمعدل : 1.66 يوميا

مسك ريم غير متواجد حالياً عرض البوم صور مسك ريم


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : صحتك تهمنا
66666 وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق
قديم بتاريخ : منذ 2 أسابيع الساعة : 06:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نحن نتمني أن يكون الوقوع في النوم عملية طبيعية وسهلة ولكن هناك عدد كبير من الأشخاص يعاني من الأرق . يمكنك تجربة وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق . يمكن أن يكون لدينا مشكلة للدخول في النوم تتسبب في الصراع الليلي . وفقاً لما ذكره مركز السيطرة علي الأمراض فإن هناك كمية كبيرة من الأشخاص يحصلوا علي أقل من 6 ساعات نوم كل ليلة . ولكن الأرق، في الواقع اكثر شيوعاً بين النساء والرجال . بدون النوم، تجد أن هناك صعوبة في للشعور بالتفاؤل والأمل ولسوء الحظ فإن الحرمان من النوم يمكن ان يكون سبب القيادة الضعيفة ويؤدي إلي نتائج خطيرة .



وبالطبع سمعت عن الكثير من النصائح التقليدية مثل الحد من الكافيين، الحفاظ علي روتين معين للنوم، ممارسة التمارين الرياضية وتجد أن هذه النصائح لا تؤثر علي نمط نومك . أنت بحاجة إلي الإستعداد لتجربة هذه الوصفة لمساعدتك علي النوم بشكل أفضل . ولسوء الحظ، عندما تحاول أن تغفو يمكن أن تكون مهمة شاقة حتي عندما يكون لديك الكثير من المهام في صباح اليوم التالي .

ما هو الأرق ؟

الأرق إضطراب يؤثر علي عدد كبير من الأشخاص وينتج عنه صعوبة النوم أو عدم الحصول علي عدد ساعات نوم كافي، وينتج عنه أن الإضطراب يؤثر علي مزاجك اليومي، والأنشطة اليومية الخاصة بك ومن عواقب نقص النوم عدم التركيز في العمل والنعاس والتهيج وما إلي ذلك من المشاكل. هناك نوعان من الأرق منهم الأرق المؤقت وهو المتعلق بحالة محددة ومصدر للضغط، والأرق المزمن والذي ينتج عنه صعوبة في النوم لمدة يمكن ان تستمر لعدة ليالي علي مدار الإسبوع .

وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق

لعلاج إضطرابات النوم، يمكنك إستخدام الوصفة الصينية من الطب العشبي القديم التي تساعدك في محاربة الأرق والدخول في النوم في أقل من 10 دقائق فهي وصفة شاي عشبي ونباتات طبية وعند القيام بها يمكنك قول وداعاً للأرق والعثور علي طرق النوم الصحية . لأن الطب الصيني التقليدي فعال جداً في علاج هذه المشاكل ومفتاح النجاح حيث يستند هذا الدواء علي مجموعة واسعة من النباتات والأعشاب التي تلعب دور حيوي في عملية الشفاء .

هذا الشاي له تأثير رائع للنوم بشكل أفضل فهو لا يجعلك فقط تقع في النوم في أقل من 10 دقائق بل يسحن من مستوي الصحة العامة ويقوي الجهاز المناعي .

المكونات :

القليل من الخزامي الجاف .
قشر اليوسفي العضوي .
عشب الفاليريان المجفف
البانونج المجفف .
بمجرد طحن المكونات معاً حتي تحصل علي خليط ناعم وخلطهم معاً بشكل جيد . بعدها يتم وضع الخليط بداخل كوب ماء مغلي ووضع 2 ملاعق من الخليط بداخلها مع التقليب وتركه لبضع دقائق والأن أصبح المشروب الخاص بك جاهز لتذوقه وتناوله .

لاحظ أنه من الضروري الحصول علي الأعشاب طازجة وغسل مثل الفواكه قبل الإستخدام وتناول هذا المشروب قبل الذهاب إلي السرير .

فوائد هذه المكونات :

الخزامي :

يستخدم الخزامي منذ العصور القديمة في عمليات التطهير لأنه يحتوي علي خصائص مطهرة ومعروف أيضاً بخصائصه المسكنة والمهدئة بسبب أن له رائحة عطرة لطيفة . علاوة علي ذلك، فإن زيت الخزامي العطري يستخدم في أغلب الأحيان بداخل حمامات الإسترخاء أو علي الوسائد لنشر رائحته العطرة والإستفادة منها .

عشب . :

في العصور القديمة إستخدام اليابانيون هذا العشب لمعالجة إضطرابات النوم لأن له خصائص طبية مهدئة . وقد ذكرت العديد من مراكز الأبحاث العلمية بأن له فوائد طبية مثل تقليل العصبية والإجهاد وحتي تنظيم النوم .

البانونج :

يستخدم عشب البانونج في العديد من الوصفات التي تستهدف تحسين النوم وتقيل التوتر فهو بديل طبيعي وصحي جداً للحبوب المنومة التي يمكن أن ينتج عنها الإدمان بسبب أن البانونج يحتوي علي مادة نشطة تقوم بتهدئة وإسترخاء الجسم .

شاي البانونج :

منذ فترة طويلة يتم إستخدام البانونج بإعتباره أحد العلاجات الطبيعية للحث علي النوم . القيام بوضع زهور البانونج في إبريق الشاي وغليه مع 4 أكواب ماء في إبريق شاي أخر والأن صب الماء علي زهور البانونج والحفاظ عليهم لمدة 4- 5 دقائق ثم تقديمه دافئاً لتناوله .

طرق بسيطة للدخول في النوم سريعاً :

1.إخفاء الساعة :

حاول إخفاء الساعة لكي تساعدك في أن تغفو حتي الصباح بشكل جيد . لأن التحقق من الوقت بإستمرار يزيد من الإجهاد، مما يجعل من الصعب رفض طلب الجهاز العصبي في أن تغفو. فالتحديق في الساعة يزيد من التوتر والقلق وعدم النوم .

2.تبريد غرفتك :

هل تعلم بأن درجة حرارة الجسم الداخلية هي جزء لا يتجزأ من تنظيم ساعة الجسم البيولوجية ؟ عندما تنام تنخفض درجة حرارة جسمك قليلاً . يعتقد الخبراء أن هذه الطريقة تساعد علي النوم جيداً وفقاً لما ذكرته كلية الطب بجامعة هارفارد وتوصي مؤسسة النوم الوطنية بدرجة حرارة غرفة النوم من 60 – 70 درجة فهرنهايت فهي الظروف الملائمة للنوم .

حاول أن يكون السرير بارد والغرفة مظلمة حتي تحصل علي غرفة نوم مريحة . فالظلام يساعد الجسم في إنتاج الميلاتونين الذي يؤثر علي ساعة الجسم الداخلية ويجعلك تشعر بأن الوقت قد حان للنوم. الميلاتونين يبرد درجة حرارة الجسم الداخلية بمعدل جيد .

3.مراقبة ما تأكله :



عندما تتناول أي طعام يكون له تأثير علي نمط يومك وتحتاج إلي الإنتباه إلي الأطعمة التي تحصل عليها فالنتائج يمكن أن تكون مؤلمة مثل الإصابة بالحموضة. إذا كنت بحاجة إلي وجبة خفيفة وصغيرة قبل النوم مباشرة قم بتناول وجبة خفيفة عالية البروتين التي ستحافظ علي نسبة السكر في الدم مستقرة علي عكس الوجبة الخفيفة عالية الكربوهيدرات التي تجعلك تستيقظ في منتصف الليل.

4. إرتداء الجوارب قبل الدخول للسرير :

لاحظ الباحثون في دراسة سويسرية تم نشرها في مجلة ناتشر أن القدمين واليدين الدافئتين هما أفضل مؤشر علي الدخول للنوم سريعاً . في الدراسة وضع المشاركون زجاجة من الماء الساخن علي أقدامهم مما نتج عنه توسع الأوعية الدموية علي سطح الجلد وبالتالي زيادة فقدان الحرارة . تحول تدفق الدم إلي أطراف أصابعك يبرد الجسم والعمل علي توازن الميلاتونين .

5. أخذ حمام :

أحد الطقوس المفضلة لمعظم الأفراد ليلاً هي أخذ حمام دافئ لطيف ويقترح الأخصائين وضع أملاح المغنسيوم التي تساعد في تحقيق إسترخاء العضلات . مع إضافة بضع قطرات من زيت الخزامي الذي يبطء معدل ضربات القلب وضغط الدم ويجعلك في حالة إسترخاء . . وبالتالي فإن الحمام الدافئ هو وسيلة جيدة لتهدئة الجسم قبل النوم .

6.تنظيم روتين صحي للنوم :

قد يبدو ذلك، مغرياً يمكنك تحديد روتين صحي للنوم بشكل جيد لأنه في حالة إضطراب الساعة البيولوجية للجسم يؤدي إلي مشاكل في النوم . يفضل تحديد حوالي 8 ساعات للنوم متواصل طول الليل والإنتظام علي هذا الروتين لتحسين عادات النوم .

7. ممارسة التمارين :

عند الإنتظام علي ممارسة التمارين الرياضية يمكنك من جلب النوم بشكل طبيعي . القيام ببعض تمارين التنفس البطئ لتحقيق إسترخاء العضلات خصوصاً في الصباح والإنتظام علي المشي أو الجري أو السباحة يحسن من نوعية النوم .

8. الزيوت العطرية :

هناك مجموعة من الزيوت العطرية مثل زيت الياسمين عند محاولة إستنشاقه قبل النوم يحفز علي الغفو مباشرة في النوم وزيادة شعور النعاس . يمكنك تدليك جبينك بزيت الياسمين رائحته تساعد علي النوم .

9.غسل وجهك بالماء البارد لمدة 30 ثانية :

إذا كنت تشعر بالقلق أو الحزن وقت النوم، قد يكون أفضل داء لديك هو إستخدام الماء البارد . عندما تكون في حالة كاملة، يحتاج الجهاز العصبي إلي إعادة ضبطته لمساعدتك علي الهدوء. غمر وجهك في وعاء من الماء البارد، ينتج عنه تقليل معدل ضربات القلب وضغط الدم وبالتالي تذهب للسرير وانت تشعر بالهدوء .

10. اليانسوون :

إضافة 1 معلقة من اليانسون في الماء المغلي حوالي 375 مل وتركه علي نار خفيفة لمدة 12- 15 دقيقة مع إضافة الحليب والعسل وتناوله قبل النوم

11. عصير الكرز :

مجرد تجهيز واحد كوب من عصير الكرز يساعدك في النوم بشكل أفضل وتقليل إضطرابات النوم التي تجعلك مستيقظ طوال الليل.

12. الموز :

يحتوي الموز علي الترابيتوفان، المغنسيوم، البوتاسيوم وعند تناول نصف ثمرة موز قبل الذهاب إلي الفراش كل يوم يساعدك علي إسترخاء العضلات وبمثابة مكمل طبيعي لتحسين النوم .

13. الزعفران :

يمتلك الزعفران خصائص مهدئة للحث علي النوم بطريقة صحية كل ما عليك هو نقع الزعفران حوالي 4- 5 فروع الزعفران في كوب من الحليب الدافئ وتناوله قبل النوم .

14. كوب الحليب الدافئ :

عند تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم وإدراجه في روتينك اليومي. ويجد الكثير من الأفراد أن الأنشطة الصحية تزيد من الشعور بالإسترخاء قبل النوم والإستمتاع بليلة نوم هادئة .

15. رش غرفة النوم برائحة اللافندر :

ليس فقط لأن رائحة اللافندر جميلة ولكن رائحة هذه العشبة المزهرة قد تؤدي إلي إسترخاء أعصابك . لأنها تقوم بخفض ضغط الدم مما يزيد من إسترخاء الجسم . وجدت دراسة أجريت عام 2005 في جامعة ويلسيان أن الأشخاص الذين إستنشقوا رائحة اللافندر لمدة دقيقتين علي ثلاث فترات قبل 10 دقائق من النوم نتج عنه زيادة فترات النوم العميق وشعروا بالمزيد من النشاط في الصباح .

16. إختيار أفضل مكان في السرير :

بالتأكيد لديك مكان مفضل في السرير يمكنك الجلوس عليه حتي يساعدك في الدخول للنوم سريعاً فالبيئة المناسبة تجعلك تشعر بالهدوء والسعادة .

17.تخيل مشهد مفضل لديك قبل النوم :

وجدت دراسة أن تصور بيئة مفضلة لديك هي مفتاح الدخول في النوم سريعاً . في دراسة لجامعة إكسفورد نشرت مجلة أبحاث السلوك والعلاج بأن الأشخاص الذين طلب منهم تخيل مشهد شاطئ، شلال، أو أي مشهد مريح بالنسبة لهم تمكنوا من الدخول في النوم في غضون 10 دقائق .

18. تناول العشاء علي ضوء الشموع :

عندما يتعلق الأمر بالنوم فإن الضوء الأزرق الهادئ يساعدك علي النوم خصوصاً عندما تعرض نفسك له قبل ساعات النوم . الضوء من أي نوع يمكن أن يقمع إنتاج الجسم للميلاتونين ولكن موجات الضوء الأزرق تفعل تأثير أقوي من ذلك . وبالتالي تحويل إيقاع الساعة البيولوجية للنوم بشكل جيد حاول إعطاء نفسك إستراحة رومانسية لتناول العشاء علي ضوء الشموع .

19.ممارسة تقنيات الإسترخاء :

توصي الجمعية الطبية الوطنية بإجراء تقنيات الإسترخاء قبل النوم فهي وسيلة تساعدك في أن تنام سريعاً وتنطوي علي تحقيق الإسترخاء العميق للعضلات . تبدأ من قبل الشد واسترخاء العضلات في أصابع قدميك والعمل تدريجياً حتي تصل إلي الرقبة والرأس وإحداث توتر للعضلات لمدة لا تقل عن 5 ثوان ثم الإسترخاء لمدة 30 ثانية والتكرار مرة أخري .

م.ن


,wtm wdkdm gg]o,g td hgk,l Hrg lk 10 ]rhzr




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النوم . . . عبادة في عادة مسك ريم القسم المفتوح 0 05-06-2015 02:37 PM
لا تندهش في خمس دقائق فقط همم لا تنحني الصوتيات والمرئيات 4 03-13-2014 10:50 AM
ملف من المطبخ الهندى أم إسلام طبق اليوم 10 10-30-2010 09:41 AM
ملف كامل للتداوي بالأعشاب بني وليد الجمال والأناقة 6 07-17-2009 01:27 AM
كتاب فى الشوربة أم إسلام شوربة ونقنقة 7 09-28-2006 10:39 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


New Page 1


جميع الحقوق متاحة لكل مسلم بشرط الأمانة في النقل
Protected by CBACK.de CrackerTracker
mess by mess ©2009