الإهداءات



عقيدة أهل السنة والجماعة قسم يعرض العقيدة الصافية منبعها القرآن والسنة وندحض فيه الشبهات والسلوكيات والأقوال المنافية للعقيدة السليمة

تمنع جميع الحوارات السياسيه فى المنتدى مهما كان نوعها سواء مدح أو ذم ,,, ومنع طرح المواضيع الخلافيه الموجوده على الساحه العربيه الان مهما كان نوعها ومن تخالف هذا القرار للإداره حق التصرف بما تراه مناسب ونسأل الله أن يسدد خطانا جميعا اللهم آآمين الحوارات السياسيه

التحزب والتشيع وذهاب الدين

بسم الله الرحمن الرحيم وقوله تعالى ( وثمود وقوم لوط وأصحاب الأيكة أولئك الأحزاب ) الذين تحزبوا على الأنبياء ، فكل أمر يدعى لنصرته والتكتل معه فهو تحزب

   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية همسات الأذكار
مشرفة

رقم العضوية : 16873
الإنتساب : Aug 2014
المشاركات : 2,724
بمعدل : 2.49 يوميا

همسات الأذكار غير متواجد حالياً عرض البوم صور همسات الأذكار


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : عقيدة أهل السنة والجماعة
التحزب والتشيع وذهاب الدين
قديم بتاريخ : منذ 2 أسابيع الساعة : 01:54 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


وقوله تعالى ( وثمود وقوم لوط وأصحاب الأيكة أولئك الأحزاب ) الذين تحزبوا على الأنبياء ، فكل أمر يدعى لنصرته والتكتل معه فهو تحزب وهو ضلاله، ولا يسمى المؤمنون انفسهم بأنهم حزب الله بل هذه التسمية تكون بوصف الله لهم فقط فالمؤمنون حقا يمتثلون قول الحق (فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى)، فالأوصاف التي جلبت لهم وصف الله لهم في كتابة بأنهم حزب الله مبينة قبلها فتأملها في سياقها .

وإنما جاءت الدعوة لنصرة الحق فقط كما جاء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظلما أو مظلوما فقال: رجل يا رسول الله أنصره إذا كان مظلوما أرأيت إن كان ظالما كيف أنصره ؟ قال: تحجزه - أو تمنعه - من الظلم فإن ذلك نصره. رواه البخاري .

والحق في العدل وأم العدل هو طاعة الله ورسوله المبلغ أمره فهو الخالق الرازق فكان العدل نصرة الله ورسوله على هذا الأمر نصرة للحق لا لتحزب وعصبية ثم كان نصرة الرسول تامة لكونه محفوظ بحفظ الله تام العدالة والنصح في ما ينصره ويبلغه للناس، ثم بعده الخلافاء الراشدين الذي جاء الناص بهدايتهم فنصرتهم لما قاموا به من أمر الناس بطاعة الله ورسوله والإيمان وهكذا من ياتي بعدهم من أئمة الدين والصالحين إلا أن الاستنان يكون بمن مات لأن الحي لا تؤمن عليه الفتنه وهم الرسول والصحابة رضي الله عنهم .

- التشيع لفلان وفلان من الناس انحراف خصوصا بعد موتهم والأمر بالعودة للأصل .
وقول الحق تبارك وتعالى (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ) .
نعم كما بين سابقا بأن النصرة تكون لما يامر به الشخص من العدل وطاعة الله وطاعة رسوله فإن فقد أحدهما إما الشخص القائم بالدعوة للعدل او ما يدعوى به الناس وهو العدل كان التشيع له والتحزب باطل وضلال والإستغراق في نصرته والتشيع له دون العودة للأصل تحزب على ضلال ودعوة لغير العدل فلا الآمر موجود ولا ما يؤمر به موجود ففي الحقيقة هذه حال اتخاذ الآلهة المعبودة من دون الحق تبارك وتعالى ومن هذه الآلة هوى النفوس فهي صور يعبد من خلالها الناس أهواءهم ويطيعون امر الشيطان الذي يأتيهم من خلالها ، فشتان ما بين أمر الملتزمين بالعدل المستقين له من الكتاب والسنة الصحيحه وما بين المتحزبين ناصري أهواءهم والمتشيعين لرغباتهم .

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لِكُلِّ عملٍ شِرَّةٌ، ولِكُلِّ شرَّةٍ فَترةٌ، فمن كانَت فَترتُهُ إلى سنَّتي، فَقد أفلحَ، ومَن كانت إلى غيرِ ذلِكَ فقد هلَكَ» (مسند أحمد، وصححه الألباني). وكما في الحديث: (إنها ستكون فتنة)، قالوا: وكيف نفعل يا رسول الله؟ قال: (ترجعون إلى أمركم الأول) الطبراني وصححه الألباني.

وعن ابن عباس ، في قوله ( كما أنزلنا على المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين ) قال : هم أهل الكتاب ، جزءوه فجعلوه أعضاء أعضاء ، فآمنوا ببعضه ، وكفروا ببعضه ، وهذا لا زم من تشيع وتحزب وربط عبوديته وما ينتصر له لغير الحق المحض وهو طاعة الله ورسوله فإنه سيعكف على ما ينصر حزبه وطائفته فيهدم امر التوحيد من قلبه ويؤمن ببعض الحق ويكفر ببعض فتشيعه كان لأمر باطل فميت ذهب وحق رفض وصورة جوفاء نصبت يلهث خلف نصرتها وإنما ينصر هوى نفوس ويعبد شيطان مريدا بطاعة وساوسه وأوامره التي تلقى له عبر هذه الصورة فنسي أمر الوحي واتباع الرسل وطاعتهم فضل ضلال مبينا ، (قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ) .

اللهم صل وسلم على محمد وآله وصحابته أجمعين .

منقول


hgjp.f ,hgjadu ,`ihf hg]dk





الصورة الرمزية اشواق خديجة
داعية متميزة

رقم العضوية : 17891
الإنتساب : Dec 2016
المشاركات : 137
بمعدل : 0.58 يوميا

اشواق خديجة غير متواجد حالياً عرض البوم صور اشواق خديجة


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : همسات الأذكار المنتدى : عقيدة أهل السنة والجماعة قديم بتاريخ : منذ 2 أسابيع الساعة : 02:12 PM

بارك الله فيك


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدين النصيحة كما يعلمنا ديننا همسات الأذكار قسم الحديث والسيــرة النبويـــة 4 06-06-2016 12:20 AM
الحجج البيّنات في تفسير بعض الآيات شمائل التفسير 10 07-26-2013 12:12 PM
كتاب مفيد وبسيط لكل من يحب تعلم العقيدة راحلة إلى ربي المكتبة الدعوية 3 08-27-2012 07:14 AM
رواية الداعيه الصغيرة إعداد الأخت الداعية 2 08-27-2010 10:25 PM
جناية العامية .... وخيانة الدين أم التوأم إعداد الأخت الداعية 2 12-30-2009 12:24 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


New Page 1


جميع الحقوق متاحة لكل مسلم بشرط الأمانة في النقل
Protected by CBACK.de CrackerTracker
mess by mess ©2009