اهداءات ايمانيه


العودة   منتدى الأخوات في طريق الإيمان منتدى النصرة نصرة الإسلام والمسلمين



نصرة الإسلام والمسلمين

قال الله عز وجل ( إنما المؤمنون إخوة ) .... هذا قسم للتعريف بهموم الأمة والمصائب التي تتوالى عليها تترى من أعدائها مع عرض الحلول على هدىً من الكتاب والسنة ......!


تمنع جميع الحوارات السياسيه فى المنتدى مهما كان نوعها سواء مدح أو ذم ,,, ومنع طرح المواضيع الخلافيه الموجوده على الساحه العربيه الان مهما كان نوعها ومن تخالف هذا القرار للإداره حق التصرف بما تراه مناسب ونسأل الله أن يسدد خطانا جميعا اللهم آآمين الحوارات السياسيه

محجبات تونس يستنجدن ..مرسوم حكومي يحظر الحجاب بالجامعات

تونس.. مرسوم حكومي يحظر الحجاب بالجامعات وكالات – صوت الأقصى فرضت عدة مؤسسات جامعية على طلابها، خلال إجراءات التسجيل للعام الدراسي الجديد، التوقيع على مرسوم صادر عن وزارة التعليم

   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين
Icon42 محجبات تونس يستنجدن ..مرسوم حكومي يحظر الحجاب بالجامعات
قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 10:37 PM

تونس.. مرسوم حكومي يحظر الحجاب بالجامعات
محجبات تونس يستنجدن ..مرسوم حكومي يحظر الحجاب بالجامعات 2489.jpg
وكالات – صوت الأقصى
فرضت عدة مؤسسات جامعية على طلابها، خلال إجراءات التسجيل للعام الدراسي الجديد، التوقيع على مرسوم صادر عن وزارة التعليم العالي، يحظر ارتداء الحجاب بالنسبة للطالبات وإعفاء اللحية بالنسبة للطلاب.

وتحت عنوان 'النظام الداخلي' المتعلق بالسلوك الذي يتعيّن على الطلبة التزامه نص المرسوم، الذي حصلت وكالة 'قدس برس' على نسخة منه الجمعة 18-9-2009 ، بشكل صريح على منع كل أشكال اللباس الشرعي للطالبات، كما استهدف أيضا الشباب المتديّن الذي يقوم بإعفاء اللحية.

وشدّد على 'حظر اللباس الطائفي والالتزام بالحضور إلى المؤسسة الجامعية بلباس محترم ومظهر لائق: (ذقن محلوق ورأس مكشوف وهندام محترم)'، كما ورد في نصّه.

وحذّر هذا المرسوم من أن كل مخالفة لهذا النظام الداخلي 'يترتب عليها سحب لتسجيل الطالب من المؤسسة بعد سماعه، كما يترتب عليها عند الاقتضاء تبعات قضائية'.

إلى جانب ذلك؛ ضيّق هذا المرسوم على الأنشطة والتحركات النقابية والسياسية بالجامعة بمنح إدارات الكليات صلاحيات واسعة لتقدير المخالفات، فقد نصّت إحدى مواده على 'الالتزام باحترام المسئولين بالمؤسسة وكل العاملين بها من أساتذة وإداريين وعمال، وتجنب كل سلوك من شأنه أن يمسّ بحرمة المؤسسة أو يخّل بالنظام أو بسير الدروس بها'، وفي مادة أخرى 'حظر الكتابة على جدران مباني المؤسسة وتعليق المنشورات في الأماكن غير المعدّة لذلك'.

وفي ردّ على هذا المرسوم، طالبت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس في بيان حصلت وكالة 'قدس برس' على نسخة منه السلطات التونسية بوقف كل أشكال التمييز بحق المواطنات المحجبات وإلغاء كل المنشورات والقوانين التي تنتقص من حق المحجبات في ارتداء الحجاب أثناء الدراسة والعمل وفي الأماكن العامة.

كما توجهت المنظمة بنداء إلى علماء الأمة ودعتهم للوقوف بحزم أمام الانتهاكات التي ترتكب بحق المرأة التونسية المحجبة.

وتتهم منظمات حقوقية السلطات التونسية باستخدام وسائل غير مشروعة للضغط على المحجبات في المدارس والجامعات وإكراههن على خلع الحجاب والتي تصل لدرجة إخراج بعض الطالبات المحجبات من قاعات الامتحانات وإجبارهن على خلع الحجاب.

وبدأت الحملة الرسمية على الحجاب في تونس عام 1981 مستندة إلى القانون رقم 108 الصادر في عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، الذي اعتبر الحجاب 'زيًّا طائفيًّا'، وليس فريضة دينية؛ ومن ثَمَّ يحظر ارتداؤه بالجامعات ومعاهد التعليم الثانوية، وهو ما يعارضه بشدة قطاع كبير من الشارع التونسي.

واستمرت هذه الحملة على الحجاب برغم أن المحكمة الإدارية العليا قضت في ديسمبر 2006 بعدم دستورية القانون رقم 108 أو أي قانون مماثل، مؤكدة أن القوانين التي تمنع ارتداء الحجاب بتونس غير شرعية وغير قانونية لمخالفتها الدستور.

وبناء عليه قضت نفس المحكمة أواخر 2007 ببطلان قانون مشابه، وهو القانون رقم 102 لسنة 1986، خلال دعوى قضائية رفعتها مدرسة ردًّا على قرار وزير التربية العام حينئذ بإيقافها عن العمل وحرمانها من الراتب؛ نظرا لارتدائها الحجاب.

واعتبرت المحكمة أن القانون 102 الذي يمنع ارتداء الحجاب بمختلف أشكاله في أماكن الدراسة 'يتدخل في مجال الحريات الفردية، ومنها اللباس الذي يعد تعبيرا عن الانتماء الحضاري والديني والفكري للشخص وميوله الشخصية'.



lp[fhj j,ks dsjk[]k >>lvs,l p;,ld dp/v hgp[hf fhg[hluhj





الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 10:38 PM

لا حول ولا قوة الا بالله




الصورة الرمزية (فجر الاسلام )
داعية مجتهدة

رقم العضوية : 10392
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : من الساحل الفلسطيني الى الغربه خرجت
المشاركات : 1,782
بمعدل : 0.47 يوميا

(فجر الاسلام ) غير متواجد حالياً عرض البوم صور (فجر الاسلام )


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 10:58 PM

لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل لوين بدنا انوصل بس يا مسلمين اذا منا من يحارب الحجاب فكيف نلوم الغرب
ولا نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل



داعية متميزة

رقم العضوية : 9975
الإنتساب : May 2009
المشاركات : 209
بمعدل : 0.05 يوميا

الملاك الصغير غير متواجد حالياً عرض البوم صور الملاك الصغير


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 11:15 PM

لا حول ولا قوه الا بالله ........ كلام لا يصدقه العقل ...... توصل للدرجه ده .......... يا سلا م على المسليمين فعلا صدقت اختى فجر لا نلوم على الغرب....... ربنا ينصركم يا رحمه ويعنكم على الى انتم فيه ويثبت اخواتنا فى تونس



الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 11:22 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تونس تمنع الحجاب من المداارس بالصوره


--------------------------------------------------------------------------------


مازالت السلطات التونسية الظالمة تقوم بحملة اعتداء على الحجاب ومنع المحجبات من دخول المدارس والجامعات ، حيث كشفت مصادر حقوقية أن تعليمات صدرت إلى مديري المدارس والمعاهد والكليات لمنع دخول كل فتاة ترتدي ما تسميه السلطات "اللباس الطائفي الحجاب !!

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وقد قام فعلا بعض مديري المعاهد الثانوية بنزع الحجاب عنوة من فوق رؤوس التلميذات المحجبات تحت إشراف الوالي ورؤساء خلايا الحزب الحاكم

وفي هذه الصورة نموذج لهذه الانتهاكات الصارخة التي تحدث يوميا في تونس .
حيث يقوم رجل أمن بنزع الحجاب عنوة من على رأس هذه المرأة



هذا الإجرام من قبل السلطات التونسية جاء بعد رجوع وعودة كبيرة لمظاهر التدين وانتشار الحجاب بين الفتيات التونسيات ، حيث أن هناك عودة قوية ولافتة للنظر لارتداء الحجاب بشكل أوسع بين التونسيات بعد أن كان قد اختفى تقريبا خلال التسعينات من القرن الماضي وهو ما ما أثار مخاوف بعض التيارات العلمانية القريبة من السلطة والرافضة للحجاب والذين يطالبون في التصدي لظاهرة عودة المحجبات للحياة التونسية !!

لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.






داعية متميزة

رقم العضوية : 9975
الإنتساب : May 2009
المشاركات : 209
بمعدل : 0.05 يوميا

الملاك الصغير غير متواجد حالياً عرض البوم صور الملاك الصغير


  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 11:26 PM

لا تعليق بعد الصوره.............. الا حسبنا الله ونعم الوكيل



الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 11:29 PM

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قصة الحجاب في تونس قصة مؤلمة حقًّا.. ولقد تناولت في مقالي السابق "تونس وقصة الحرب على الحجاب" تفاصيل القصة من أوَّلها، وكيف أن المستعمر الفرنسي الخبيث استغل بعض الرموز التونسية من الرجال والنساء لينفِّذوا مخطَّطه الرامي إلى إخراج المرأة من حجابها وعفتها بُغية تدمير المجتمع التونسي وتغريبه، وبهدف إفقاده لهويته الإسلامية، ولإيقاع الشباب في براثن الشهوة والانحلال.. ولقد نجح الاستعمار الفرنسي في ذلك إلى حدٍّ كبير، بل إن نجاحه كان أعظم بعد خروجه من البلاد، حيث استخدم الرئيس السابق بورقيبة في دعم مسيرة الانحلال، والتي وصل الأمر فيها إلى سنّ قانون سنة 1981م يحظر الحجاب على المرأة التونسية!!


وزاد القمع بشدة لرجال الدعوة الإسلامية، وامتلأت السجون بالمعتقلين، وهرب العديد منهم إلى خارج البلاد، وسجلت لجان حقوق الإنسان تجاوزات خطيرة، وازداد تتبع المحجبات واضطهادهم. ولقد قابلْتُ الكثير من التونسيين في أوربا وأمريكا، وكان الجميع يذكر أن المرأة التونسية لا تستطيع أن تلبس الحجاب، وإلاَّ تعرضت للقهر والإذلال، وأنها إذا ذهبت للعمرة أو الحج تلبس الحجاب بعد مغادرة الطائرة لتونس، ثم تعود لخلعه قبل عودة الطائرة إلى الأراضي التونسية!! لقد سمعت هذا بنفسي وحكاه لي العديد من أفراد الجاليات التونسية المنتشرة في كل مكان. ولقد قابلتُ ظاهرة عجيبة عكسية لكل ما أراه من الجاليات الأخرى؛ فالمعتاد للمسلم الذي يعيش في أوربا أو أمريكا أن يفكر للعودة إلى بلاده عندما تبلغ بناته سن المراهقة حتى لا تفسد البنات في المجتمع الغربي، ولكني وجدت الكثير من العائلات التونسية تهاجر من تونس إلى أوربا أو أمريكا عندما تكبر بناتها حتى تجد وسطًا تستطيع فيه البنت أن تلبس الحجاب!!



إنه وضع معكوس غير مفهوم، ولكنه الواقع!




ونتيجة لهذه الضراوة في المعركة قلَّتْ نسبة المحجبات جدًّا في تونس في فترة التسعينيات، بل إن الأمر ازداد سوءًا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001م في أمريكا، وزادت ضراوة الحرب ضد الحجاب، وضد الثوابت الإسلامية بدعوى الحرب ضد الإرهاب، ولمحاولة تسويق النظام التونسي لنفسه عند أمريكا، خاصةً أن الأوضاع في الجزائر والمغرب متقلبة وغير مستقرة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
معاقبة المحجبات
صحوة إسلامية في تونس

ولكن -سبحان الله الذي بيده ملكوت السموات والأرض!- نشطت في تونس صحوة إسلامية في عام 2002م، ولعلها رَدَّة فعلٍ للهجوم الشرس على الإسلام بقيادة أمريكا، وكثيرًا ما نجد أن زيادة الاضطهاد تفجِّر طاقات الإيمان في قلوب المسلمين والمسلمات. وبدأ الحجاب ينتشر من جديد، واكتشف النظام التونسي أن التشريعات الظالمة، والقوانين الجائرة، والعصا الغليظة، والسجون الكثيرة.. كل ذلك لم يقتل حب التونسيين والتونسيات للإسلام؛ فالإسلام جذوة في قلوب المؤمنين قد تضعف أحيانًا ولكنها لا تنطفئ أبدًا.

وتزامنت هذه الفترة مع ظهور عدة مواقع إسلامية على الإنترنت، إضافةً إلى ظهور القنوات الفضائية الإسلامية، وانتشار صحوة إسلامية عامَّة في أقطار العالم الإسلامي هبَّتْ ريحها على تونس بقوَّة، وبدأ الحجاب يدخل إلى المعاهد والجامعات، بل وتسلل إلى داخل الإدارات العمومية والخاصة.

لم تقف الحكومة مكتوفة الأيدي أمام هذا النشاط العميق، إنما بدأت تتحرش وبقوَّة بالمحجبات،
تونس تمنع الحجاب بالجامعات والمدارس
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
الشرطة التونسية تمنع المحجبات من دخول الجامعات
خاصة الطالبات في الجامعة، وسعت إلى تفعيل القوانين الجائرة والمخالفة للدستور التونسي، ولكن روح الإسلام كانت قد سرت بالفعل في أوصال الشعب التونسي الأصيل، وظهر جو عام من الرفض لتعدي النظام الحاكم على ثوابت الدين، ومن ثَمَّ قامت في عام 2003م احتجاجات قوية من بعض طوائف الشعب على السلطات التونسية، وكان من أهم هذه الاحتجاجات مطالبة عدد من المحامين والشخصيات السياسية التونسية رئيسَ الدولة بالتدخُّل لإيقاف مهزلة انتهاك حرمة النساء التونسيات العفيفات والملتزمات بزيهن الإسلامي. وصدر بيان عن المجلس الوطني للحريات في تونس في 30 مايو 2003م يندِّد فيه بمنع الكثير من المعاهد العلمية والجامعات الطالباتِ المحجبات من دخول المؤسسة التعليمية. وبعدها بثلاثة أيام، وفي 2 يونيو 2003م أدانت مجموعة من الطالبات التونسيات المحجبات النظام التونسي؛ لأنه منعهُنَّ من خوض امتحان نهاية العام بسبب حجابهن. وتفاقم الأمر في آخر السنة، حيث وقّع أكثر من مائة محامٍ وناشط حقوقي على عريضة تدين النظام التونسي في تعامله مع مسألة الحجاب، وجاء في هذه العريضة -التي قُدِّمت لرئيس الدولة في 11 نوفمبر 2003م- "أن النساء التونسيات المرتديات للحجاب يتم حرمانهن منذ بداية السنة من العمل ودخول المعاهد والجامعات، كما يعمد رجال الأمن دون موجب قانوني إلى تعنيفهن، ونزع الحجاب بالقوة مع الشتم والوصف بشتى النعوت، ولو أمام أزواجهن أو إخوانهن، وإجبارهن على إمضاء التزام بعدم ارتداء الحجاب مستقبلاً".





الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 11:41 PM

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

غزة-دنيا الوطن
قال مصدر حقوقي ينتمي إلى لجنة الدفاع عن المحجبات اليوم إنّ مدير المعهد الأعلى للدراسات التكنولوجية بمنطقة منزل عبد الرحمن بمحافظة بنزرت (شمال) قام بـ”شن حملة محمومة على المحجبات ومنع أكثر من 60 طالبة محجبة من الدخول إلى المعهد”وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه إنّ توفيق بن بريك مدير المعهد المذكور”هدّد المحجّبات بالطرد النهائيّ من المعهد إن لم يخلعن كل أشكال تغطية الرأس الأمر الذي أثار بلبلة في صفوف الطلبة”


واستنادا إلى ذات المصدر تجمّعت المحجبات أمام المعهد مما اجبر الكاتب العام على أن يطلب من بعضهن الدخول إلى مكتبه للتفاوض قبل أن يتّفق مع عدد منهنّ على تغيير شكل حجابهن وارتداء زيّ تونسي حتىّ يتسنّى لهن الدخول و مزاولة دراستهنّ. وأشار المصدر إلى أنّ مدير المعهد الأعلى للدراسات التكنولوجية سبق أن ضايق عدد كبيرا من المحجّبات و هدّدهن كتابيّا في أكثر من مناسبة.

واستنكرت “لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس” وهي منظمة حقوقية غير معترف بها ‘ إقدام مدير المعهد على التعرض للطالبات المحجبات، وطالبته بالتوقف عن مضايقتهن معتبرة ما قام به “تجاوزا خطيرا”. كما دعت السلطات التونسية إلى ما أسمته ” وقف هذا الانحدار المشين الذي يمسّ من القيم الدينية والوطنية للشعب التونسي ومراجعة هذه الممارسات التي لا تخدم البلاد وتساهم في تأبيد الشرخ بين الحاكم والمحكوم”.

كما ناشدت اللجنة الهيئات الحقوقية المحلية والعربية والدولية للاهتمام بـ”المعاناة التي تتكبدها الفتيات والنساء المحجبات في تونس ، داعية علماء الأمة ودعاتها إلى وقفة حازمة تجاه الممارسات التي تقع في تونس بحق المرأة المحجبة وتطالبهم بتنسيق المواقف لإبلاغ السلطات الرسمية التونسية وقف تجاوزاتها بحق المحجبات “.

وكانت عدد من الجمعيّات والمنظمات الحقوقية تحدّثت خلال الاسابيع القليلة الماضية عما اسمته بـ”حملة أمنية ” تهدف إلى منع الطالبات المحجّبات من التسجيل بالكلّيات و المعاهد و المبيتات الجامعيّة. وتتهم تلك المنظمات الحكومة التونسية بمعاداة الحجاب ومحاولة الالتفاف على الحقّ في اللباس. و تعتبر الحكومة التونسية الحجاب لباسا طائفيا و أصدرت منشورا يقضي بمنعه في الجامعات و المعاهد و الإدارات العمومية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين علمانيّ البلاد و متديّنيها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

* المدون..

ذكرنى هذا الخبر بأخت تونسية وكانت من المدونات المتميزات بموقع جيران

عندما اختفت فجأة ودخلت مدونتها وكتبت تعليقاً أسأل عنها وعن سبب انقطاعها

ووجدت بعدها بفترة رسالة فى إيميلى منها تقول: أن سبب انقطاعها أنها هربت

من مدينتها إلى منطقة بعيدة لأنه مطلوب القبض عليها لأنها ترتدى الحجاب ورفضت

خلعه فصدر أمر بالقبض عليها …!!!!

وانقطعت أخبارها تماماً وحتى اليوم لاأعرف مصيرها …وسبحان الله



الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 11:49 PM


يَعيش الشباب المُتدين في تُونس، لا سيَّما الفتيات المُحجبات، محنةً كبيرةً، تُذكر بمعاناة المؤمنين الأوائل من لدُّن نوح عليه السلام، وحتَّى مُحمد صلى الله عليه وسلم، كما تُذكر بضحايا السلطة المستبدة عَبر العصور، ومع كل ذلك تظل الحالة التُونسية مُتفردة في قَسوتها وفَظاعة مُمَارساتها، فطبقًا للتقارير الواردة من تُونس، سواء الصادرة عن "لجنة الدفاع عن المحجبات"، أو "منظمة حرية وإنصاف"، أو "الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين"، وهي تقاريرٌ موثقةٌ بالأسماء والتواريخ، فإنَّ مَا يَجري في تُونس اليوم لم يسبق له مثيل في العصر الحديث.



اعتقال المحجبات
والنظام في تُونس دأب على إزاحة كل من يقف في وجه ممارساته اللا إنِّسانية، بحق المتدينين ولا سيما المحجبات، وبحق كل المعارضين لسياسته الاستبدادية، الَّتي لا مثيل لها في أي بلدٍ عربيٍ، أو حتى غير مسلم، بما يعكس التطرف العلمَّاني، والوجه الحقيقي للوصاية الكريهة على المجتمع، فكل من يفكر خارج الأطر الموضوعة يُحارب، ومن يتعاطف معه يُوضع معه في نفس الخانة.
كما لا تتورع السلطات الأمنيَّة عن استخدام كافةِ أشكال التنكيل بالمحجبات، وهو ما يصل إلى حد الاعتقال، مما دفع لجنة الدفاع عنْ المحجبات لتحذير السلطات من "خطورة المنهج الأمني الذي تسلكه في محاربة المحجبات من بنات تُونس ونسائها، في خرقٍ فاضح للقوانين ومبادئ حقوق الإنَّسان".
ويروى خالد ساسي أحد المدافعين عن المُحجبات في تُونس، حجم التنكيل الذي تعرَّض له بسبب مواقفه، حيث اعُتقل لمدة 15 يومًا، بعدما تدخل لحماية فتاتين محجبتين كانت الشرطة بصدد خطفهما؛ فأثناء وجوده في محل تجاري مملوك لشقيقه، إذ بسيارة شرطة توقف فتاتين كانت إحداهما منقبة, أما الثانية فترتدي خمارًا, وطلبت الشرطة منهما مرافقتها إلى مقر الأمن, فخافتا وأجهشتا بالبكاء, والتف سكان الحي حول السيارة، "فلم أتردد في الاستفسار عن سبب اعتقالهما, فقال لي أحد الضباط: إنَّ هذا الأمر لا يهمك, بعد ذلك حِّلت بين رجال الأمن وبين الفتاتين، وأمرتهما بالفرار فلم تترددا في ذلك, ولُذتُ أنا بدوري بالفرار, وما هي إلا ساعة زمن حتى حُوصرت المنطقة برجال الأمن, الذين داهموا بيتنا واعتقلوا أخي للتحقيق معه, فذهبت من الغد لأسلم نفسي للبوليس".
وتابع "ما إن رأوني حتى انهالوا عليَّ ضربًا, ثم أمروني بنزع ملابسي ليعلقوني، فرفضت فقاموا بنزعها عنوة, وتم تجريدي منها بالكامل, وأخذوا بضربي, وبسكب الماء على جسمي, وهم يسبون الجلالة، ويتلفظون بأبشع الألفاظ".



تعسف وحرمان
وإذا كانت النساء لا يَأمنْ على أنفُسهِن وأعراضهِن، مما جعل تُونس غابة للخوف، فإن الطالبات الجامعيات والطالبات في المعاهد الثانوية يعانين الأمرين.. ففي الشارع يَتربص بهِن عناصر الشرطة، وفي المؤسسات التعليمية المدراء والبوليس السياسي والمليشيات التابعة للنظام الحاكم.
وتروى الطالبة "آمال بن رحومة" معاناتها ومحنتها التي تعيشها آلاف النساء والفتيات في تونس، حيث تقول: "إنهم يَعتزمون حرماني من ثمرة جهد بذلته لمدة خمسة عشر عامًا، خلف مقاعد الدراسة، حيث كنت دائمًا أحصل على المراتب الأولي" .
"ابن رحومة" طالبة بالسنة النهائية في مرحلة تكوين المهندسين بالمدرسة العليا لمهندسي التجهيز الريفي بمجاز الباب, وهي على أبواب تقديم مشروع ختم الدروس، لكن المسئولين رفضوا تسليمها شهادة التخرج بسبب ارتدائها الحجاب, وقال لها أحدهما "إنك مخالفة للقانون بارتدائك لغطاء فوق شعرك، وأني ألتزم بالتعليمات، ولا يمكنني أن أعطيك هذه الشهادة ما لمْ تَكشفي عن شعر رأسك".
وما تَتَعرض له "بن رحومة" وغيرها من إجراءات تَعسفية تَمس بالحرية الشخصية للمرأة التونسية في اختيار شكل لباسها, يعكس سياسة مُمنهجة تَهُدف إلي إقصاء المتدينين وتهميشهم, وهو ما دفع لجنة الدفاع عن المحجبات للتحذير من أن هذا السلوك يهدد ـ جديًا ـ استقرار المجتمع التونسي, ودعت السلطات إلى إعادةِ النظر فيها إذا كانت معنية باستقرار وأمن البلاد.



حتَّى الأطفال!
ومع أنَّ السلطات في تُونس تَفتخر ـ رياءً ـ بأنها وضعت حقوقًا للطفل، وأكثر من ذلك الادعاء العريض المُفرغ من معانيه، وهو تدريس حقوق الطفل في المدارس، وكذلك حقوق الإنسان، إلا أن حقوق الطفولة تُنتهك بكل الطرق، سواء عند سجن الأب بسبب مواقفه السياسيَّة، وغالبًا ما يكون تدينه تهمة، لا سيَّما إذا كان تدينًا خارج الأطر التي وضعتها السلطة.
فالحجاب ـ فضلاً عن النقاب واللحية ـ يُعد قمة التطرف الديني في مفهوم النظام الحاكم في تُونس اليوم، بل إنَّ الأطفال لمْ يَسلموا من الاضطهاد، فقدْ أقدم مدير مدرسة أساسية بالاعتداء على طفلةٍ بسبب ارتدائها الحجاب، حيث أشارت لجنة الدفاع عن المحجبات إلى أن مدير المدرسة الأساسية بحي المنجي سليم, قام بالاعتداء على الطفلة آمال النعيمي (12 سنة) بالضرب, بعد أن اقتحم عليها قاعة الدراسة، وخلع حجابها أمام زملائها, وصفعها وهددها إنْ عادت إلى هذا اللباس؛ بأنه سيطردها.
موقف المدير هذا يُعد امتدادًا لما عُرف عنه من عداء شديد للحجاب والمحجبات، فمنذ التسعينات، وهو لا ينفك عن ممارسة الضغوط على المعلمات المحجبات، اللاتي عبرن عن صمودهن في وجه تهديداته.
وفي واقعة مماثلة.. أقدم مدير معهد حسن حسني عبد الوهاب بـ "المنيهلة" ولاية أريانة, على طرد جميع التلميذات المحجبات المرشحات لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا, بسبب ارتدائهن الحجاب، بعد أن ساومهن على نزع أغطية رؤوسهن مقابل استئناف دروسهن, فأبينْ الخضوع لهذا الابتزاز المشين.
وإزاء هذه التَجاوزات؛؛ شَددت لجنة الدفاع عن المحجبات على أن وسائل الضغط والإكراه تجاه المحجبات لنْ تنجح في تحقيق أهدافها، وهو ما يُصادق عليه الواقع. واعتبرت اللجنة أن ارتداء الحجاب حقٌ مكتسب لكل من تريد من النساء ارتداءه, وأنَّ كل المناشير والقوانين والتصريحات التي تمنع الحجاب في تُونس ليس لها قيمة, وسيتحمل أصحابها المسئولية عن ممارساتهم المخالفة لدستور البلاد, وحمَّلت السلطات الرسمية كل التداعيات المترتبة على نهج العنف والإكراه والتمييز التي تمارسه تجاه المحجبات.



وضع مأساوي
وتَجدر الإشارة إلى أن المرأة التونسية محظورٌ عليها ارتداء الحجاب بحكم القانون رقم (108) الذي صدر في عام 1981، في عهد الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، والذي اعتبر الحجاب "زيًّا طائفيًّا" وليس فريضة دينية، وحظر ارتدائه في الجامعات ومعاهد التعليم الثانوي. كما ينص قانون الأحوال الشخصية التونسي الصادر في عام 1956 على المساواة التامة بين المرأة والرجل، ويمنع تعدد الزوجات، مقررًا عقابًا شديدًا للمخالفين، ويحظر القانون زواج النساء دون (17) سنة، كما أنه يمنع الطلاق من جانب واحد (الرجل)، وفوَّض البت به للمحاكم المدنية.
ووفقًا لعريضة وقَّعها أكثر من مائة ناشط حقوقي في نوفمبر 2003، فإن "النساء التونسيات المرتديات للحجاب يتم حرمانهن من العمل، ومن دخول المعاهد والجامعات، كما يَعمد رجال الأمن دون موجب قانوني إلى تَعنيفهن، ونزع الحجاب بالقوة مع الشتم والوصف بشتى النعوت، ولو أمام أزواجهن أو إخوانهن، وإجبارهن على إمضاء التزام بعدم ارتداء الحجاب مستقبلاً".



مواسم الاضطهاد
ومع كل عام دراسي جديدٍ، أو مع قدوم شهر رمضان المبارك، تصل المضايقات الحكومية للمحجبات إلى ذروتها، فهناك مرسوم شبه سنوي، يصدره وزير التعليم إلى عمداء ومديري المؤسسات التعليمية ينص على "منع الدخول لهذه المؤسسات على كل من يرتدي أزياء ذات إيحاءات طائفية، أو يحمل أية إشارات أخرى من هذا القبيل"، مع أن تُونس ليس فيها طوائف، وهي أكثر البلدان الإسلامية اندماجًا على الصعيد العقائدي لأن جميع سكانها من السنة المالكية.
واستهداف الحجاب والمحجبات في تُونس لا يتوقف فقط عند فرض حظر على ارتدائه، بل امتد الأمر ليشمل مهاجمة الفلسفة الدينية والفكرية الَّتي يقوم عليها، حتَّى إن وزير الشئون الدينية التُونسي اعتبر الحجاب، في تصريحاتٍ صحفية أواخر ديسمبر 2005 "ظاهرة دخيلة"، و"نشازًا" و"زيًا طائفيًا" و"ظاهرة غير مقبولة في تُونس".
وإذا كان هذا رأي وزير الشئون الدينية، فإن الأستاذة في جامعة الزيتونة "منجية السوائحي"، لم تتورع في تصريحات لقناة (إيه إن بي) نهاية ديسمبر 2005، عن اعتبار "الحجاب من الموروثات الإغريقية والرومانية، وليس أمرًا إسلاميًا أصيلاً".




داعية متميزة

رقم العضوية : 5623
الإنتساب : Nov 2007
المشاركات : 147
بمعدل : 0.03 يوميا

الوعد الحق غير متواجد حالياً عرض البوم صور الوعد الحق


  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 12:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم يسر أمرهن -وفرج كربهن- وأحتسب الاجر لهن

بارك الله فيكن




الصورة الرمزية (فجر الاسلام )
داعية مجتهدة

رقم العضوية : 10392
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : من الساحل الفلسطيني الى الغربه خرجت
المشاركات : 1,782
بمعدل : 0.47 يوميا

(فجر الاسلام ) غير متواجد حالياً عرض البوم صور (فجر الاسلام )


  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 12:10 AM

لا اله الا الله بعد ما رأينا وسمعنا ماذا نقول وانا كان عندي صديقه تونسيه محجبه كانت قد قصت علي احد المرات قصه حصلت معها حيث انه تم القبض عليها وعلى مجموعة معلمات وهن عائدات الى المنزل في سيارة احداهن لرفضهن خلع الحجاب حتى جاء زوج كل واحده ووقعو تعهد بعدم الخروج بالحجاب الى الشارع وتقول انهن يخرجن والخوف يملئهن من الاعتقال مره اخرى
حسبي الله ونعم الوكيل



داعية متألقة

رقم العضوية : 9628
الإنتساب : Mar 2009
الدولة : Algeria
المشاركات : 662
بمعدل : 0.17 يوميا

جوهرة الدين غير متواجد حالياً عرض البوم صور جوهرة الدين


  مشاركة رقم : 12  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 12:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل ما يسعنا فعله هو قول حسبنا الله و نعم الوكيل
جعلوا الحجاب الذي فرضه الله على المسلمات دليلا للتخلف و اللاحضارة فاي منطق هذا اي عقول يمتلكها هؤلاء العلمانيين
طغت عليهم افكار الغرب فما عادوا يفرقون بين ما هو امر تقليدي و بين ما هو فرض واجب على الانسان لكن السبب يعود اولا في الغرب لانهم هم الذين ادخلوا هذه الامور الشنيعة الى مجتمعاتنا ثم ان السبب الثاني يتمثل بكل تاكيد في غياب الوعي من طرف المسلمين و جهلهم بتعاليم الدين الاسلامي
لا اله الا الله محمد رسول الله هذه رايتنا و هذا هو شعارنا الذي بفضله سننتقم من هؤلاء الاشخاص الذين اتخذوا دينهم هزوا باذن الله

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



الصورة الرمزية الداعية الباكية
داعية متألقة

رقم العضوية : 10323
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 920
بمعدل : 0.24 يوميا

الداعية الباكية غير متواجد حالياً عرض البوم صور الداعية الباكية


  مشاركة رقم : 13  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 12:40 AM

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



داعية متميزة

رقم العضوية : 10408
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 172
بمعدل : 0.05 يوميا

أم التوأم غير متواجد حالياً عرض البوم صور أم التوأم


  مشاركة رقم : 14  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 03:04 AM

لقد اجبرت منذ سنوات على خلع الحجاب واخرجت من قاعة الامتحان في اخر سنة لي بالجامعة
وكلما تذكرت الكاتب العام للجامعه دعيت عليه من قلبي

اما الان فانا ادعو للكل بالهداية لعل الله يستجيب لي ونرتاح من العناء
شكرا اختي



الصورة الرمزية شحرورة حمص
داعية متألقة

رقم العضوية : 9857
الإنتساب : Apr 2009
المشاركات : 746
بمعدل : 0.19 يوميا

شحرورة حمص غير متواجد حالياً عرض البوم صور شحرورة حمص


  مشاركة رقم : 15  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 03:34 AM

والله هالاخبار يلي بنسمعها شي منع النقاب ومنع الحجاب مخجلة بحق العرب والمسلمين
والله اذا الدول الغربية منعت المحجبات من دخول الجامعات لا عتب عليهم ابدا
حسبنا الله ونعم والوكيييييييييل



داعية إلى الله

رقم العضوية : 9149
الإنتساب : Feb 2009
المشاركات : 80
بمعدل : 0.02 يوميا

ام سارة ر غير متواجد حالياً عرض البوم صور ام سارة ر


  مشاركة رقم : 16  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 04:35 AM

حسبنا الله ونعم الوكيل ..... حسبنا الله ونعم الوكيل ..... حسبنا الله ونعم الوكيل .....



داعية إلى الله

رقم العضوية : 10706
الإنتساب : Sep 2009
المشاركات : 55
بمعدل : 0.01 يوميا

إيمان رشاد غير متواجد حالياً عرض البوم صور إيمان رشاد


  مشاركة رقم : 17  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 05:11 AM

أقولها باعلى صوتي حسبي الله ونعم الوكيل




داعية مبدعة

رقم العضوية : 10433
الإنتساب : Jul 2009
الدولة : يارب..لطفك بسوريتنا
المشاركات : 1,464
بمعدل : 0.39 يوميا

"فتاة القرآن" غير متواجد حالياً عرض البوم صور "فتاة القرآن"


  مشاركة رقم : 18  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 06:40 AM

حسبنا الله ونعم الوكيل
"ربي لاتذر على الأرض من الكافرين ديارا"

حسبنا الله ونعم الوكيل



الصورة الرمزية وفاء الحبال
داعية فعالة

رقم العضوية : 6887
الإنتساب : Apr 2008
المشاركات : 5,269
بمعدل : 1.24 يوميا
مقالات المدونة: 3

وفاء الحبال غير متواجد حالياً عرض البوم صور وفاء الحبال


  مشاركة رقم : 19  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 08:16 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الحبيبه الداعيه الباكيه

إنه يصعب على أهل الاعتدال والرأي الآخر، ودعاة التعددية وثقافة الاختلاف، أن يتقبلوا هذه الهجمة الضارية الشرسة التي تشنها الحكومة التونسية وأجهزتها وصحفها على الحجاب والمحجبات، والاتهامات والأوصاف بالغة القسوة التي يوجهها كبار رجالات الدولة وكبار مسؤولي الحزب الحاكم، إلى الحجاب والمتحجبات.


فقد غدا الحجاب عند هؤلاء رمزًا من رموز الفتنة، وزيًا طائفيًا دخيلاً يمثل خطرًا على البلاد وثقافتها وتقاليدها، وشعارًا سياسيًا ترفعه مجموعة صغيرة لتحقيق مآرب سياسية، ووصل الأمر إلى مدى غير مسبوق حينما ذهبت صحيفة (الحدث) المقربة من الحزب الحاكم في افتتاحية لها بعنوان "أوقفوا مهزلة الحجاب" إلى القول بأن الحجاب هو زي الساقطات والوثنيين والعبيد وأنه مصدر للأوساخ والأمراض!!

لكن الأخطر من ذلك .. هو منع المحجبات من الدراسة في المعاهد والكليات في تونس، وحرمانهن من الوظائف في المؤسسات العامة، واعتراضهن في الأسواق والساحات العامة، واقتيادهن لمراكز الشرطة؛ حيث يتعرضن للإهانة، ونزع الحجاب بالقوة وكتابة تعهد بعدم ارتداء الحجاب مرة أخرى، إلى غير ذلك من ضروب الضغوط النفسية والجسدية، مما لا يوجد له مثيل في كافة الدول العربية والإسلامية حتى أشدها علمانية، أو في دول العالم كله المسيحية وغير المسيحية



اثابك ربى على ماطرحتيه من موضوع هام للاسف نتألم عندما نقراهذه الموضوعات عن اعداء الدين سواء من الملل الاخرى او من المسلمين الذين لاحول لهم ولاقوة
اللهم اعز الاسلام والمسلمين بكل مكان
وحسبى الله ونعم الوكيل










[IMG]http://barom11.******.com/%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8 7%20%D9%81%D9%8A%D9%83%20%D9%88%D9%81%D9%8A%20%D9% 82%D9%84%D9%85%D9%83.gif[/IMG]



داعية متألقة

رقم العضوية : 9129
الإنتساب : Feb 2009
الدولة : مكة
المشاركات : 567
بمعدل : 0.14 يوميا

ام مجاهدو البتول غير متواجد حالياً عرض البوم صور ام مجاهدو البتول


  مشاركة رقم : 20  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 08:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل شيء يفطر القلب ويندي منه الجبين وتقشعر من الابدان وآآآآآآآآآآمعتصمآآآآآآآآآآآآآآآآه لمن نقولها اليوم اذا هذا حال العرب ومسلموهم شيخ يمنع النقاب ويتأجج صوته في كل مكان ويؤخذبه حجة عندنا وكان الفرحة رفرفت على قلوب من لاقلب لهن آآآه............... الايكيفينا القران ومافيها من فتوى كلام الله
وهناك نساء صامدات يتمنينا لبس الحجاب ويدافعنا عنه بكل قوة واصرار في بلد كتونس وغيرها مع الاظتهاد والحبس والحرمان من الدراسة ومن حتى ابسط حقوق الانسان وهن لديهن يقين انها دنيا وانهن على حق وهمهن رضى الرحمن ودخول الجنان
لله در كل مرابطه لله در كل مجاهدة احتسبن يااخواتي واصبرن فأنتن على حق والله لن يضيعنا
شكر ا غاليتي الداعية الباكية وجزاك الله خير على موضوعك الرائع انار الله دربك



الصورة الرمزية ام بشرى
داعيه الى الله

رقم العضوية : 10000
الإنتساب : Apr 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 3,114
بمعدل : 0.80 يوميا

ام بشرى غير متواجد حالياً عرض البوم صور ام بشرى


  مشاركة رقم : 21  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 08:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا حبيبتى رحمة
كل الى كنت اريدان اكتبه واوضحه عن وضعنا فى تونس وصل
اشكرك جزيل الشكر على هده الحقائق التى ربما تكون لا يعلم بها اخواتنا فى كافة انحاء العالم
ولكن حبيبتى انا دائما الوم نفسى اولا بما اننى فرد من هده البلاد .ما زاد الامر سوءا هو جهلنا بتعاليم ديننا فالمفروض
ان نكون عصبة واحدة ولا نجعل حجاب الموضة يسرى بين بناتنا فهو سبب بلاءنا
فلو نظرنا الى الاخوات التى اظطهدن فى السبعنات والثمانيات ما زادهم الا تثبيتا وامتساك بالحجاب
لكن اليوم عندما يتعرض البوليس او المسؤول الى الفتاة تراها تنقاد الى اوامره
وقد صارمعى موقف فى الطريق كنت التزم جانبه عندما دعانى عون بيا سيدة فلم اكترث لخطابه
واعاد النداء واد باخت متحجبة حجاب الموضة الصارخة تقول لى ان العون يناديك فقلت لها
هو لن يقدر على لاننى خرجت من منزلى متوكلة على الله بعد ان تحصنت بتعاليمه فهو يناديك انت
والله يا احبتى واصلت طريقى دون الالتفات وبعد مدة التقيت بصاحبتنا فقالت لى انها التزمت بعدم لبس الحجاب
للاسف لن يتغير حالنا الا بالامتثال لامر الله والوقوف على حدود شرعه
من كانت على الحق فلن يزعزعها شىء بل يزيدها ثباتا ويقينا واصرارا
فلنقرا قصص الصحابيات وصبرهن وامتثالهن لاوامر الله
ما نحن فيه هو غربلة لمن تصمد
ولا يسعنى الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله
تمسكى اخيتى بحجابك .........الفضفاض ...........الدى لا يصف ..........الدى لا يفتن
وثقى بان الله ناصرك لا محالة




الصورة الرمزية المتوكلة على الله
داعية متألقة

رقم العضوية : 10616
الإنتساب : Aug 2009
الدولة : دنيا الغرباء ’’اللهم اجعلني منـــــهم
المشاركات : 998
بمعدل : 0.26 يوميا

المتوكلة على الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور المتوكلة على الله


  مشاركة رقم : 22  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين
Newwww 1
قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 09:48 AM


والله اقشعر بدني صراحة .....اعوذ بالله ,,,,,,,الله يصبركم ,,,,,,,,,عزيزتي رحمة صبرا اخيتي انت واخواتك التونسيات .......صراحة بس شفت المشهد كنت بدي ابكي ,,,,,,,,,حسبي الله ونعم الوكيل

لا تحزني ابدا ::::فكلما زادت الفتن من حولك زادت المجاهدة وبالتالي يزيد الاجر باذن الواحد الاحد ...وليس كمن تتهيا له العبادة ,,,,اجعلي من هذه المحنة منحة لك لرفعة درجاتك عند رب الارباب سبحانه ,,,,,,,,,,,,,

رحومتي لا تزعلي الله معك




الصورة الرمزية أم عبدالمحسن
داعية فعالة

رقم العضوية : 10203
الإنتساب : Jun 2009
المشاركات : 2,918
بمعدل : 0.76 يوميا

أم عبدالمحسن غير متواجد حالياً عرض البوم صور أم عبدالمحسن


  مشاركة رقم : 23  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 10:04 AM

إن لله وإنا إليه راجعون .
ماذا أصاب الأمة الإسلامية . إنها سياسة غربية يهودية
على الإسلام والمسلمين إنهم يدبون فينا مثل السوس على يد المنافقين
وقد غزونا في قعر بيوتنا وما نقول إلا اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزون
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم , وجعل تدبيرهم تدميراً لهم يارب العالمين
وأضم قلمي مع قلم أختي " راجية الرحمة " فيما قالت لأن التي تتعبد بالحجاب
ليس من السهل نزعه , والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين فمن كانت تعتز بحجابها
فهي شامختاً شموخ الجبال فتثبت عند المحن ولا تستسلم وإنما هو بلاء وامتحان
من الله سبحانه وتعالى . ويكون شعارنا وشعارهن ......
[IMG]http://abeermahmoud.******.com/hijabi-6.gif[/IMG]


[IMG]http://abeermahmoud.******.com/hijabi-2.gif[/IMG]
[IMG]http://abeermahmoud.******.com/hijab-11.gif[/IMG]




[IMG]http://abeermahmoud.******.com/hijab-1.gif[/IMG]

جزاك الله خيرا أختي " الدعية الباكية على هذا الموضوع الذي أسأل الله أن لا يتحقق في بلاد المسلمين



داعية متألقة

رقم العضوية : 10343
الإنتساب : Jul 2009
المشاركات : 453
بمعدل : 0.12 يوميا

رحماك ربي غير متواجد حالياً عرض البوم صور رحماك ربي


  مشاركة رقم : 24  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 10:04 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير

لهو امر مخجل وقرار عنيف وظالم وللأسف من قبل دولة عربية واسلامية

واأسفاه واحزناه على ما آل اليه وضعنا من تدني وتهاون في تطبيق تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف

فالأولى والأجدر بنا ان نتمسك بعقيدتنا وقيمنا ولا نتنازل عنها ابدا ومهما كلفنا ذلك حسبنا الله ونعم الوكيل

وهي حملات ضغينة من اناس حاقدين وناقمين على الدين الاسلامي هدفهم زرع البلبلة والفوضى وتفشي الفساد


فاصبرن اخواتي ان الله تعالى لناصركن فطوبى لكن وهنيئا لاصراركن على التمسك بالحجاب رمز الصون والعفاف

بوركت اختي الفاضلة الداعية الباكية وثبثك الله تعالى ونصرك وبنات تونس الخضراء من هذه الحملة المغرضة في وجه كل محجبة

اللهم ثبت اخواتنا واستر عليهم بزي الصون والعفاف واعنهم وقوهم يا رب اليك نشكو وبك نستعين



داعية مبدعة

رقم العضوية : 9986
الإنتساب : May 2009
المشاركات : 1,299
بمعدل : 0.34 يوميا

جوهرة الشرق غير متواجد حالياً عرض البوم صور جوهرة الشرق


  مشاركة رقم : 25  
كاتب الموضوع : الداعية الباكية المنتدى : نصرة الإسلام والمسلمين قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 10:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اختى الحبيبة رحمة لا اقدر ان اوصف مشاعرى وان اقراء
كلامك الى هذا الحد وصلنا فى وطنى واعامل معاملة الاحتلال
فى وطنى اعيش بكل هذا الخوف دون حرية فى وطنى اعيش
منبوذة فى وطنى لا اجد من يحمينى ويقف حنبى ويدافع عن حقوقى
بصراحة مش قادرة استوعب الى اين نحن ذاهبون اكلم نفسى
الى اين يا امة الاسلام الى اين يا امة محمد هل هذا ماتركه
الله ورسوله لنا لا والله لقد تركوا لنا العزة والكرامة فلماذا
نفعل هذا بانفسنا لماذا اين العقل اين الضمير اين ايمانهم على اى شىء تربواهؤلاء القوم

رحمة اطلت عليكى ولكن بداخلى مشاعر
لا اقدر ان اوصفها حسبنا الله ونعم الوكيل قلتها لك قبل
ذالك يا رحمة ان ما يعنيه الشعب التونسى بمثابة الجهاد
فى سبيل الله فاصبروا واحتسبوا الاجر والثواب عند مالك
الملك
ثبتك الله انت وشعب تونس فى وجه اعداء الدين اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا
يا حى يا قيوم برحمتك استغيث
انى احبك فى الله


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحجاب عبادة nanale.lolen الرقائق وأعمال القلوب 3 10-19-2009 05:58 PM
أدلة وجوب تغطية المرأة وجهها وفاء الحبال قسم الفقه الاسلامي 2 06-21-2009 09:39 AM
التدين المغشوش.. عندما لا يستر الحجاب! أم البنات القسم المفتوح 8 08-31-2007 11:33 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


New Page 1


جميع الحقوق متاحة لكل مسلم بشرط الأمانة في النقل
Protected by CBACK.de CrackerTracker
mess by mess ©2009