الإهداءات



استشارات زوجية مشاكل الأزواج يحلها استشاريون

تمنع جميع الحوارات السياسيه فى المنتدى مهما كان نوعها سواء مدح أو ذم ,,, ومنع طرح المواضيع الخلافيه الموجوده على الساحه العربيه الان مهما كان نوعها ومن تخالف هذا القرار للإداره حق التصرف بما تراه مناسب ونسأل الله أن يسدد خطانا جميعا اللهم آآمين الحوارات السياسيه

والله جدا تعبانة ساعدننى ارجوكن

اخواتى فى الله انا جدا تعبانة ساحاول ان اختصر انا متزوجة من 7 سنوات عندى 3 اطفال صغار 4 سنوات و5 سنوات و3 سنوات وحامل الان بالشهر الرابع انا كنت

   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

داعية إلى الله

رقم العضوية : 16179
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا

الحيرانة غير متواجد حالياً عرض البوم صور الحيرانة


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : استشارات زوجية
والله جدا تعبانة ساعدننى ارجوكن
قديم بتاريخ : 01-22-2013 الساعة : 09:14 AM

اخواتى فى الله انا جدا تعبانة ساحاول ان اختصر انا متزوجة من 7 سنوات عندى 3 اطفال صغار 4 سنوات و5 سنوات و3 سنوات وحامل الان بالشهر الرابع انا كنت عايشة بالخارج بامريكا تزوجت وهاجرت وانجبت اولادى ولكن ذهبت زيارة مرة للبلد لاهل زوجى واللى صار صار اتغير وقرر البقاء ونحن لا نملك لا منزل ولا زوجى يشتغل المهم كانت حياتى مع زوجى زى كل زوجيين المشاكل الزوجية العادية لكن لما اختلط على اهلو اتغير عاملنى اسواء معاملة وقربنا نشحتو قتلنا يابن الحلال خلنا نروح للخارج نحوشو قرشيين ونرجع مارضى المهم حسيت انو يتسبل عليا على ابسط شى يقولى روحى البيت اهلك لم اعد اريدك والله ابكى ليل نهار واش اللى صارلو بيننا اولاد صغار وين بروح لا رضى يعطينى اولادى يريدنى نمشى بطولى بدون الاولاد لبيت اهلى سلبنى اولادى كل شى خسرت كل شى حسيته باعنى بلحضة لما حسيت ان الطريق بينى وبين هالرجال انسدت قررت الهرب ب2 من الاولاد ورجعت امريكا وهربت ولما رجعت امريكا لحقنى واترجى فيا بكلامه المعسول انه يحبنى ووووو المهم رافة به عطيته احد الاولاد اللى معاى صار معاى بنت وحدة وهو معاه الباقيين رجع للبلد على اساس انا قتله لما تلقالى بيت اسكن بيه انا واولادى وامورك تتحسن افكر ارجع الم اولادى المهم هو ينتضر على امل انا ارجع والان صارلى 3 شهور وحدى بالغربة هو اشتغل بس الشغل على قد الحال وسكن مافى المشكلة انى انا لا اثق به اخاف يبيعنى كل اهلى قالولى لا ترجعى حينتقم منك وياخذ البنت اللى معك ويرميك هو يريد يرجع اعتباره قدام اهله لان مو حلوة زوجتك هربت منك وووو المهم رغم انه يقولى اريدك واحبك وووو اتشوفوه تقولو ميت فينى طبعا انا بامريكا ادرس واخذ فى مرتب وسكن لانى معى اقامة امريكية المهم امورى هون الحمدالله بس انا مستعدة ان اتخلى عن كل هذا مقابل ارجع لاولادى المشكلة قتله يابن الحلال طلقنى واعطينى الاولاد مش راضى يعطينى الاولاد مادرى ايش ايريد والله يريد يقهرنى بكل شى على فكرة انا من كم يوم اكتشفت انه يعرف وخدة وعلى علاقة معها ببلدى هو متعود على الخيانة اخاف انه ناوى او يفكر بعد مرجع يطلقنى وياخذ البنت اللى معى ويروح مع الوحدة اللى يعرفها باختصار اهلى قالولى ابقى مكانك عندك بنتك واللى فى بطنك ربيهم ولا ترجعى بس انا ماقدرت قلبى محروق على اولادى اللى معاه والله قربت اموت ايش اسوى اخاف ارجع يغدر بيا واخسر كل شى وان بقيت مكانى ليل نهار افكر باولادى انا فى موت بطىء بالغربة فى الختام مواصفات زوجى لا صلاة ولا عبادة مدمن حشيش عديم المسئولية لا يحب ان يشتغل رغم كل هذا صبرت عليه وحبيته بس ارجوكن ويش اسوى الحين ارجع والا ابقى وشكرا.


,hggi []h jufhkm shu]kkn hv[,;k





الصورة الرمزية فاتحة بنت محند
"اهدنا الصراط المستقيم"

رقم العضوية : 11818
الإنتساب : Jan 2010
الدولة : " المحمّدية "
المشاركات : 20,430
بمعدل : 6.26 يوميا
مقالات المدونة: 29

فاتحة بنت محند غير متواجد حالياً عرض البوم صور فاتحة بنت محند


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-22-2013 الساعة : 02:32 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

بسم الله الرحمن الرحيم .الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .


كان الله في عونك أختي "الحيرانة "

الحقيقة أن مسألتك معقدة جدا.. الغربة غير مستحبة لكن تقولين أن زوجك

لا صلاة ولا عبادة مدمن حشيش عديم المسئولية لا يحب ان يشتغل

باختصار هو ليس أهلا لتربية الأولاد لا أدري لم بقيت معه حتى صار لك منه ثلاثة من الأولاد .المهم نقول قدر الله وما شاء فعل..أنصحك أن تستفتي عالما بهذا الخصوص ؛ لأن الطلاق غير مستحب وفيه أضرار خصوصا على الأولاد. لا أملك لك إلا الدعاء ولا تنسي أنت الإكثار منه

فاللهم فرج هم أختي "الحيرانة" وافتح لها بابا من أبواب رحمتك آآآمين




داعية إلى الله

رقم العضوية : 16179
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا

الحيرانة غير متواجد حالياً عرض البوم صور الحيرانة


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-22-2013 الساعة : 08:17 PM

شكرا اختى محبة المشكلة اللى معقدة الموضوع انى نحبه بجنون مش متصورة حياتى بلاه بس خايفة ارجع يغدر بيا لا هيك مرتاحة ولا هيك



الصورة الرمزية فاتحة بنت محند
"اهدنا الصراط المستقيم"

رقم العضوية : 11818
الإنتساب : Jan 2010
الدولة : " المحمّدية "
المشاركات : 20,430
بمعدل : 6.26 يوميا
مقالات المدونة: 29

فاتحة بنت محند غير متواجد حالياً عرض البوم صور فاتحة بنت محند


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-22-2013 الساعة : 11:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

بسم الله الرحمن الرحيم .الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .


سبحان الله يقول المثل : "من الحبّ ما قتل "

أرجو أن تحكمي عقلك وليس عاطفتك أختي "الحيرانة"

لا تنسي أن تكثري من الاستغفار ومن الدعاء

فرج ربي همك أختاه آآآمين





رحمك الله يا سمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Jan 1970
المشاركات : 16,376
بمعدل : 0.92 يوميا

شمائل غير متواجد حالياً عرض البوم صور شمائل


  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-24-2013 الساعة : 01:07 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة : ارى انك انت المخطئة في الموضوع كله ، فان راجعتي الامر جيدا ستجدين ان المشكلة عبارة عن سحابة صيف عابرة ولا يوجد بيت يخلو من المشاكل
ثم اي رجل يعاني ضغوط نفسية ان كان لا يعمل / فهل يجب ان تضغطي عليه اكثر لتشتد الخلافات بينكم؟
انت ما شاء الله حامل وكما تعلمين اخية ان كل مولود ياتي برزقه بل يتعدى ذلك ياتي معه رزق العائلة كلها
يقول تعالى
نحن نرزقهم وإياكم

فلماذا تشتيتن شمل اسرتك من اجل العمل والمال الذي يختفي بين لحظة واخرى اما الالفة والمحبة والتكافل الاسري هو الذي يظمن لك السعادة لاطفالك

اقتباس :
قررت الهرب ب2 من الاولاد ورجعت امريكا وهربت

هذا لا يجوز شرعا ، كيف تسافرين دون اذن زوجك اختاه ؟

اذا كان الخروج للبيت لمسائل بسيطة يتطلب اذن الزوج او ولي الامر فكيف بالسفر

فقد جمعتي هنا بين معصية زوجك في الاقرار ببلدكم و معصية السفر دون اذنه
والاسلام جعل طاعة الزوج واجب من واجبات الزوجة
وغضب الزوج هنا من غضب الرب
اقتباس :
مواصفات زوجى لا صلاة ولا عبادة مدمن حشيش عديم المسئولية لا يحب ان يشتغل رغم كل هذا صبرت عليه وحبيته

وانت قلتها صبرت عليه 10 سنوات ويجب عليك ان تقفي الى جانبه وتعظيه حتى يهديه الله

المرأة- اخية- بيدها ان تبني مجتمع كيف باسرة صغيرة ؟

من وجهة نظري يجب ان تعودي الى بلدك فليس حريا بك المكوث وحدك دون رجل .وتعودي الى زوجك ولا تعذبي اطفالك بما ليس لهم ذنب فيه

اصلح الله حالك




الصورة الرمزية ام بشرى
داعيه الى الله

رقم العضوية : 10000
الإنتساب : Apr 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 3,107
بمعدل : 0.88 يوميا

ام بشرى غير متواجد حالياً عرض البوم صور ام بشرى


  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-24-2013 الساعة : 09:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا مرحبا بك معنا بموقع الاخوات ويا رب تجدى ما يقر عينك ويرشدك الى ما فيه الخير لك بالدنيا والاخرة
اختى الحبيبة قصتك رغم اختصارها فى طرحها الا انها كبيرة ومؤلمة جدا فى واقعها
فكيف بأم ان تضحى بابنائها من اجل عدم الاستقرار المادى وهذا ما لاح من خلال سردك لما تعانينه
الذى صار معك انك فى عودتك لوطنك وجدتى اختلاف كبير بكل اشى بين الحياة بامريكا والحياة ببلدكم وبوجود اهل زوجك وتدخلهم فى شؤونك خصوصا بعد قرار زوجك ان يستقر نهائى
اخيتى الان ما عليك الا ان تجلسى مع نفسك جلسة صراحه وتبحثى عن ايجابيات زوجك وتقارنيها بسلبياته فلا اظن بعد هالعشرة وانجاب ثلاث ابناء لن تجدى ايجابيات تشجعك على الاستمرار والتضحية من اجل اولادك
ختمت كلامك بوصف سلوك زوجك واخلاقه ........... فكيف بالتزامك انت؟
حبيبتى ان تتهمى زوجك بالخيانه فهذا امر غير هين
نسال الله ان يرشدك القرار الصائب وعليك بسهام الليل والاكثار من الاستغفار
وان يرد اليك اولادك ردا جميلا ويقر عينك بهم وبتربيتهم كما يجب ربى ويرضى



داعية إلى الله

رقم العضوية : 16179
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا

الحيرانة غير متواجد حالياً عرض البوم صور الحيرانة


  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-24-2013 الساعة : 10:52 PM

اخواتى ارجوكن افهمنى انا لم اسافر لاجل المال او البيت لكنى سافرت عندما وجدت انه بايعنى باعنى برخيص ويرد ان يطلقنى وياخذ منى اطفالى وانا لم ارضى بهذا قلت له شوف لنا بيت انا واولادى وطلقنى هو عشان يفتك من مسؤلية البيت قال اطلقها احسن وابقى مع اهلى احسن مادور بيت هو مش متحمل مسئولية عشان نا هيك ساغرت هو بايعنى بس لما سافرت غليت عليه لم افهم تصرفه بس نا كنت مستعدة نعيش معاه على خبزة وبصل والله مش قصة بحثت عن مال او



الصورة الرمزية ام بشرى
داعيه الى الله

رقم العضوية : 10000
الإنتساب : Apr 2009
الدولة : تونس
المشاركات : 3,107
بمعدل : 0.88 يوميا

ام بشرى غير متواجد حالياً عرض البوم صور ام بشرى


  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-25-2013 الساعة : 08:54 AM

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيرانة [ مشاهدة المشاركة ]
اخواتى ارجوكن افهمنى انا لم اسافر لاجل المال او البيت لكنى سافرت عندما وجدت انه بايعنى باعنى برخيص ويرد ان يطلقنى وياخذ منى اطفالى وانا لم ارضى بهذا قلت له شوف لنا بيت انا واولادى وطلقنى هو عشان يفتك من مسؤلية البيت قال اطلقها احسن وابقى مع اهلى احسن مادور بيت هو مش متحمل مسئولية عشان نا هيك ساغرت هو بايعنى بس لما سافرت غليت عليه لم افهم تصرفه بس نا كنت مستعدة نعيش معاه على خبزة وبصل والله مش قصة بحثت عن مال او

اختى الحبيبة نحن بصدد الفهم فارجوك لا تزعلى من ردودنا التى قد تألمك احيانا ولكن صدقا ما القصد منها الا كل الخير والهدف ان نصل الى حل فارجوك كونى صبورة واجيبى على اسالة الاخوات ان وجدت
حبيبتى كنت قلت باول المشاركة انه يبغى يأخذ الاولاد وفى ردك هذا تقولى انه ما يقدر يتحمل المسؤولية ..... فكيف يريد الاولاد وما عندو امكانيات لهم ؟؟
وكنت نوهت لنصائح اهلك فى عدم العودة وانه سينتقم فى حالة العودة ...... افهم ان عائلتك مع تركه والبقاء بامريكا ؟؟؟
اختى الحبيبة هل لك ان تقاومى الغربة والعيش ببلاد اجنبية ؟؟
ارجوك فكرى جيدا فى ابنائك اولا ومهمتك الاساسية لهم .
واعيد سؤالى يمكن لم تنتبهى له
ما مدى التزامك يا حبيبه؟؟؟



الصورة الرمزية سما حمدان
داعيه الى الله

رقم العضوية : 12539
الإنتساب : Apr 2010
الدولة : مصر
المشاركات : 3,134
بمعدل : 0.99 يوميا

سما حمدان غير متواجد حالياً عرض البوم صور سما حمدان


  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : الحيرانة المنتدى : استشارات زوجية قديم بتاريخ : 01-28-2013 الساعة : 02:15 AM

"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بك اختنا الحيرانة نورتى المنتدى ونشكر لك ثقتك بنا ..
أختى الفاضلة ..
وروى الترمذي عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي.
وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: استوصوا بالنساء خيراً فإنهن خلقن من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء.
من هنا نجد اختى ان ديننا الحنيف أمرنا بالتواصى بالرحمة بين الزوجين ..
فمن الواجب على الزوجة ايضا ..
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها. رواه الترمذي.
هذه لمحة من بعض الحقوق والواجبات

...............
نرجع لسردك لمشكلتك .. أجدك بداتى من الآخر ..
يعنى لم تذكرى ماهى أحواله منذ زواجكم .. كيف معاملته معك طوال السنين الماضية ؟؟
هل كان يصرف على البيت ؟ كان بيهتم بالبيت وبك وباولادك ؟ معاملته كانت حسنة معك ثم تغيرت لما ذهبتوا لبلدكم ؟؟
هل أكتشفتى عيوبه فجاة او كنت تعلمى بها من قبل ؟؟
هذه كلها تساؤلات لم تسردى عنها شئ ..
...............
لقد أخطاتى لما هربتى وتركتى اولادك ؟؟
كان يجب ان تكونى بجانبهم وتستعينى باحد يتدخل بينكم ..
لذلك انصحك على الرجوع لبلدك واللجوء عند أهلك لمساعدتك بجمعك مع أولادك لان وجودك بمفردك وانتى فى بلد غريب ولوحدك ليس آمنا لك
وبعدها يمكن التفاهم فى طريقة للتعامل مع زوجك فكان ممكن أسرد واخبرك بنقاط عديدة لكيفية التعامل مع الزوج العاصى ولكن ليس هذا اوانه ولكل مقام مقال
لذلك أدعوكى وأرجوك بالعودة لبيت اهلك ولو على سبيل الأجازة وحاولى أن تدخلى أحد من أقاربك وأقار من ذوى الحكمة وبعدها يمكن ان تحاولى وبهدوء من حل مكان للأقامة حتى ولو عملتى ببلدك
وأستأجرتى شقة لنفسكم وظللتى مع اولادك فتركك لهم مشكلة ..
.................
فياريت تفكرى بذلك وحاولى تردى على هذا الكلام ولو كان فيه تعليقات او هناك أشياء تريدى
أضافتها او الأستفسار عنها فنحن معك ... ولى عودة



إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفتاوى الشائعة أم إسلام قسم الفقه الاسلامي 2 09-21-2014 01:12 AM
والله أبكي بحرقة ليلا ونهارا .. أرجوكم ساعدوني اشجان استشارات زوجية 8 06-19-2012 02:22 AM
نونية القحطاني من تشاركني بحفظها تويبة القسم المفتوح 14 01-20-2012 10:43 AM
أسماء الله الحسنى بالشرح لكل اسم جنى عقيدة أهل السنة والجماعة 15 03-28-2010 12:27 AM
فتاوى للأخت المسلمة أم إسلام قسم الفقه الاسلامي 1 12-20-2005 08:20 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


New Page 1


جميع الحقوق متاحة لكل مسلم بشرط الأمانة في النقل
Protected by CBACK.de CrackerTracker
mess by mess ©2009